قائمة المدونات الإلكترونية

مجموعات Google
اشتراك في افلام - صور - مقاطع بلوتوث - رقص خليجى
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

المتابعون

إحصـائيــــات

free counters

أكد أن الخليج يحتاج إلى نخب تطالب بالحقوق

أكد أن الخليج يحتاج إلى نخب تطالب بالحقوق
تركي الحمد: الجيش المصري سيتدخل إذا رفض مبارك التنحي.. والسعودية فيها بعض الإحباط وإحساس بعدم العدل
الإثنين 07 فبراير-شباط 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- العربية نت:
أكد الكاتب السياسي السعودي الدكتور تركي الحمد أن الرئيس المصري حسني مبارك الذي يواجه غضب شعبه منذ 13 يوماً هو رجل إسرائيل وأمريكا في المنطقة، لذلك فإن من يدفعون بنظرية المؤامرة لتفسير الانتفاضة في مصر يفتقدون إلى الحجة القوية.
وأضاف الدكتور تركي في مقابلة خاصة بموقع "العربية.نت" أن ما حدث في تونس ومصر لا يقوم على خلفية اقتصادية تتصل بالفقر والبطالة بل بالإحباط وعدم الثقة بالمستقبل وشعور بجرح الكرامة التي أيقظت العنقاء من تحت الرماد.
ما يحدث في مصر حركة شعبية ضد القمع
ورداً على سؤال حول تقييم الحمد لما يحدث على الأرض في مصر، وهل هو صورة مشابهة لما حدث في تونس؟ وما النتائج التي يتوقعها؟ أكد أنه إذا استمر موقف حسني مبارك متعنتاً مع إصرار المتظاهرين فإن الجيش سيتخذ موقفاً كما اتخذ الموقف في تونس، لكن من الواضح أن الجيش يحاسب على الحياد وإذا تعنت مبارك بكل تأكيد سيتخذ الجيش موقفاً لصالح الشعب، المتظاهرون لا يثقون إلا بالجيش خاصةً بعد زيارة بعض القادة للمحتجين في ميدان التحرير، وفي ظني أن كثيراً من الأمور ستتكشف خلال هذا الأسبوع.
وأشار الحمد إلى أن مبارك لا يمثل وحده سلطة بل هو نظام بالكامل لابد أن يتغير هذا النظام، وإذا خرج مبارك وهو غير موثوق به فإن الشارع لا يثق بنظامه أيضاً، ولو كانت التنازلات التي قدمها مبارك في فترة سابقة لم يكن هذا الزخم موجوداً ولم يكن هذا التظاهر موجوداً، المسألة واضحة المؤسسة العسكرية والقوى المحيطة بمبارك تحاول أن تجعل له مخرجاً كريماً ولكنه رفض، والجيش يحاول أن يمدد حياديته لكن إذا استمر الوضع سوءاً عندها سيتدخل الجيش حفاظاً على حقن الدماء.
أمريكا لم تحرّض المصريين ضد مبارك
وفي سؤال آخر عن وجود أيدٍ خفية وفوضى خلاقة تعبث بالبلد، بمعنى أدق تحريض أمريكي للشارع المصري، أجاب الحمد قائلاً: "قالوا لنا الله ما شفناه لكن بالعقل عرفناه، يخرج مليون في القاهرة ونصف مليون في الإسكندرية ونقول إن تأثير أمريكا في الشعوب لهذه الدرجة! لماذا عندما يحدث شيء سيئ نقول أمريكا؟! كيف نعزو ذلك لأمريكا، لا أحد أثير ضد مبارك إلا الشارع مبارك هو رجل إسرائيل في المنطقة وبالتالي هو رجل أمريكا، وأمريكا ليس لها صديق دائم أو عدو دائم ونظرتها قصيرة الأمد، وهي بدأت تضرب على الوتر الحساس، ولو كان ما تقوله أمريكا صحيحاً لماذا لم تتحرك ضد حسني مبارك منذ 30 عاماً، أمريكا تريد أن تركب الموجة كما حدث مع الأحزاب المصرية، هي لا تنطلق مع المبادئ (حقوق الإنسان مثلاً) ولكن تنطلق من اقتناص الفرص ومصالحها الفورية وانتهازها، كانت تستخدم ورقة حقوق الإنسان مع الاتحاد السوفييتي والصين وعندما برزت مصالحها سقطت هذه الورقة، لا أثق بأمريكا ووعودها.. بريطانيا أكثر فهماً يهمها مصالحها لكنها تخطط بعيداً، كانت أمريكا تسمي مقاتلي أفغانستان مقاتلي الحرية وعندما تحقق لها ما تريد منهم تخلت عنهم.
وحول التواجد الأمريكي سياسياً في المنطقة أكد الحمد أنه صحيح.. لكنها لا تحرك المظاهرات، نحن نصدق دائماً المقولات الضخمة كما نتحدث عن اليهود وقدرتهم أنهم يحركون الناس نحن نعطي أمريكا دوراً.. لا ما يحدث في مصر حركة شعبية ضد القمع، هي ظروف مصرية داخلية أوصلت الشباب للإحباط، الجمر كان تحت الرماد.
وعن رأيه في دور الأحزاب السياسية المصرية في هذه العملية رجح الحمد أن كل حزب يحاول أن يركب الموجة والأحزاب في مصر ليس لديهم قبول عدا الإخوان المسلمين، ولكن الجميع متفق على رفض نظام مبارك والكل يحاول ركب هذه الموجة، وفي تصوري أن الشباب لا يهمهم مبادئ الأحزاب هم ثورة الاتصالات المعاصرة شعروا بالإحباط والكبت، والأحزاب تحاول أن تدخل كطرف حتى الأشخاص كالبرادعي حاول أن يركب الموجة.
وبسؤاله: من يقود ثورة الاتصالات التي تحدث عنها؟ قال الثورة الحالية ليس لها قائد وليس من حق أي حزب أن يستغل ذلك والأيام القادمة لمثل هذه الثورة ستفرز قيادة مختلفة عن كافة القيادات الأيديولوجية على الساحة. وحتى الآن نحن لم نحاول أن نعرف كيف يفكر هؤلاء الشباب، مازلنا نفكر بمنهج التقسيمات (إسلامي، ثوري، ليبرالي، قومي)، لكن سيبرز لها قيادات جديدة في فكرها ومضمونها وطموحاتها هذا العصر الواحد والعشرين هو عصر الشباب العرب وهو مختلف عن القرن العشرين والقرن الذي قبله.
احذروا غضبة المحبطين
وعن رأيه في الدافع السياسي خلف هذه المسألة قال: "احذروا غضبة المحبطين، دائماً نتكلم عن الفقر والبطالة، الإحباط وعدم الثقة بالمستقبل ومنح الفرص للشباب هي السبب الرئيس وليس الفقر أو البطالة، محمد البوعزيزي لم يحرق نفسه من أجل الفقر ولكن جرح الكرامة والإهانات هي الأسباب، القضية ليست قضية أكل أو شرب، القضية هي الكبت".
وعن انعكاسات ذلك على المنطقة خاصة دول الخليج، قال إنه ليس هناك حراك سياسي داخلي في الخليج مقارنة مع تونس ومصر، الخليج لا يوجد به تجربة سياسية، لأن التركيبة السكانية مختلفة ليس هناك شعب في الإمارات أو قطر والأجانب يشكلون أكبر من عدد السكان، والسعودية فيها بعض الإحباط وإحساس بعدم العدل لكن التجربة السياسية مختلفة في السعودية والنفسية الاجتماعية مختلفة (ثقافة المطالبة مختلفة) ورث إلينا ثقافة (العرائض) وليس ثقافة المطالبة، مفهوم ثقافة المطالبة (هذا حقي)، أنا أتحدث على المستوى الشعبي وأيضاً حتى على مستوى المثقفين يشاركون من خلال (ثقافة العرائض) كأنهم يتعاملون بثقافة الهبات وهذه مسألة تحتاج إلى تجربة سياسية معينة فالوضع مختلف لدينا.
وبعد طلب المزيد من التفسير قال د. تركي أريد عقلاً يرى أن هذا حقاً من حقوقه وليس المتفضل به.. بغير هذا العقل لن نرى مثله في بلاد أخرى، الوضع جيد مقارنةً بدول أخرى ولكنه ليس بتلك الجودة، جدة مثلاً وما حدث فيها من السيول وما يصرف عليها من مشاريع لتصريف هذه السيول ولم نر منها شيئاً ومطار الملك عبدالعزيز بجدة استغباء للناس واضح أنه هناك ليس سرقة ولكن نهب للمال العام، الخطوط السعودية من أكبر المؤسسات الوطنية ينخر الفساد فيها نخراً، إن هذه أموال أجيال قادمة أنا لا أخشى على نفسي ومن هم في سني أنا أفكر في جيل المستقبل.
ونفى الحمد أن يكون هذا الكلام قاسياً، وأضاف: بالعكس الأمير خالد بن سلطان في كتابه "مقاتل من الصحراء" يقول: وجدت مخازن الذخيرة فارغة أين الملايين التي صرفت على الأسلحة؟ منذ 32 عاماً والمبالغ تضخ إلى جدة على مشروع تصريف الأمطار والصرف الصحي أين تذهب الملايين وهذه مدينة رئيسة على رأي أم كلثوم "للصبر حدود".
أمريكا ستخرج من رعايتها للأنظمة إلى علاقات المصالح
وحول رأيه في الحل قال: "كنا نقول إن النفط لا يشكل مصدراً وحيداً الآن نحن نعتمد على النفط، أنا لا أقول نقضي على الفساد بشكل كامل، أكون مثالياً عند ذلك، لكن أن يكون الفساد هو القاعدة هذه هي الكارثة، لو تغلبنا على إسرائيل وهي التي تحاسب رئيس وزرائها على مرتبه ونحن بهذا الوضع الراهن وهم بتلك الشفافية حرام علينا أن نتغلب عليهم".
وقال الحمد هناك من يسمي ما يجري فوضى خلاقة أو غير خلاقة فليسمها ما يريد. ولكن بين الرماد ستخرج العنقاء من جديد، مهما كان من خسائر سيخرج نظام جديد وسيؤثر على العالم العربي، هذا إذا كان الحاكم العربي عاقل يجب أن يستفيد وأن يحترم الشعب لأنه أصبح شريكاً وليس مجرد رعية، إنه شريك في إدارة دفة السياسة.
وأكد أنه متفائل جداً جداً جداً، فلأول مرة الشعوب تأخذ المبادرة بيدها وتعبر عن نفسها، ولا أخاف من عدم الاستقرار، الاستقرار سيأتي وبصورة مشرقة، وما فائدة الاستقرار حين يكون الاستبداد هو الحاكم، لأن الحاكم في العالم العربي هو ضمان الاستقرار، بمعنى الاقتران بالاستقرار والاستبداد وهذا غير صحيح.
وفي سؤال ختامي حول رأيه في خروج المنطقة من سيطرة أمريكا قال: "ستخرج أمريكا من رعايتها للأنظمة وستكون علاقات مصالح، لكن أن تكون أمريكا هي الآمر الناهي فذلك هو بداية النهاية، إن المعادلة السياسية بدأت تتغير، الشعوب دخلت كطرف وفرضت نفسها".

نصيحة مبارك لصدام

نصيحة مبارك لصدام
"قبل سنوات قدّم حسني مبارك ''نصيحة سديدة'' للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وقال له في مقابلة تلفزيونية بالحرف الواحد ''أنقذ العراق وأهل العراق واستقيل، وممكن قبل الحرب تقعد في أية دولة ويستضيفوك، لكن بعد الحرب بأت صعبة''، فلماذا لا تستقيل أنت يا مبارك وتنقذ مصر وشبابها."

لو كسبنا واسقطنا الحكومه .. نكته سياسيه



خفة الدم صفة يشتهر بها عامة المصريين الذي لا يتخلون عن روح الدعابة، حتى في اصعب الاوقات،
وهكذا اصبحت اكبر حركة احتجاج شعبي تشهدها مصر ضد نظام الرئيس حسني مبارك موضع
نكات وتهكم على هذا النظام.وفي ميدان التحرير معقل هذه الحركة بوسط القاهرة حيث يحتشد عشرات
الالاف منذ 25 كانون الثاني (يناير) للمطالبة برحيل الرئيس المصري، قام بعضهم بتاليف نكات عن
الاوضاع السياسية نشروها على صفحاتهم على الفيس بوك او رفعوا لافتات تعبر باسلوب طريف عن هذا المطلب
ومن هذه اللافتات واحدة كتب عليها حاملها "امشي بقى، وجعتلي ايدي" واخرى تقول "ارحل يعني
امشي" واخرى كتب عليها من الشمال الى اليمين "ارحل يا مبارك" وتحتها "يمكن تفهم بالمقلوب".ومن
اللافتات ايضا واحدة رسمت عليها طائرة وسفينة كتب تحتها بالعربية "اختار" وبالانكليزية "تشوز
فيما كتب متظاهر اخر على سترته "انا ضحيت بثمن الجاكيت".كما عمد بعض المتظاهرين الى
استعارة عنواين بعض الافلام الكوميدية او التلاعب بها مع لافتة تقول "طير انت" على اسم فيلم احمد
مكي الشهير، واخرى تقول "انتهى الدرس يا ..." في اشارة الى فيلم "انتهى الدرس يا غبي".كما كانت
مواقع الانترنت والفيس بوك مجالا لتداول الكثير من النكات مثل "مبارك يهدد باحراق نفسه ويطالب
بتغيير الشعب"، او "مبارك يطلب من مصر للطيران تجهيز طائرات لنقل 80 مليون مصري"، وايضا
"خبر عاجل: مبارك وعبر اثير اذاعة -تناحة- يهدي الشعب المصري اغنية نانسي عجرم أخاصمك آه .. اسيبك لا"
.وربطت نكات اخرى بين المطالبة برحيل مبارك واحداث تونس التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي مثل "
اخر النكات المصرية ... واحد حشاش بيسال: طيب لو كسبنا واسقطنا الحكومة حيحصل ايه؟ رد عليه محشش اخر: حنلعب مع تونس في النهائي.

رسالة طلال سلمان الى شباب الانتفاضة في مصر

إلى شباب الانتفاضة في مصر ..




طلال سلمان :
شكراً لفتية مصر الأبرار! لقد أعادوا بانتفاضتهم المجيدة إلى المواطن العربي في سائر أرجاء وطنه الكبير، مشرقاً ومغرباً، توازنه المفقود: عادت إلى عينيه القدرة على الرؤية، بعد دهر من التعمية والمخادعة والتزوير واختلاس المعنى من الكلمات التي تعطي الحياة قيمتها، مثل العزة والكرامة والحق في اختيار نظام حكمه بإرادته، فلا يتسلط عليه طاغية بقوة التزوير، ولا يشوّه تاريخه عار التسليم للعدو الذي يساعد طاغيته على إذلاله.
شكراً لفتية مصر الأبرار، لقد أعادوا الأمل والثقة بأنفسنا، إلينا جميعاً، نحن الذين تطلعنا إلى القاهرة دائماً باعتبارها منارة للحضارة، رائدة في الثقافة وقائدة في السياسة تستمد جدارتها من تاريخها ومن دماء شهدائها التي غطت بعض أرض فلسطين والكثير من بقاع الأرض العربية التي كان الاستعمار الأجنبي يُنكر عليها هويتها ويقهرها في دينها ويغلق عليها باب التقدم إلى الحرية وإلى العصر، بل وإلى حقها في الحياة.
ولتكن البداية من لبنان، وعلى شكل أمثلة بسيطة جداً ولكنها ذات دلالة:
لقد اختلفت اهتمامات الناس جذرياً في مختلف أنحاء هذا الوطن الصغير مع تفجّر الانتفاضة المباركة في المحروسة، عمّا كانت عليه قبلها. في البداية خافوا عليها أن تجهض بسرعة، وأن يقمعها نظام الطغيان بشراسة دموية...
تدريجياً أخذ الناس يخرجون من المستنقع الآسن لحياتهم السياسية التي باتت محاصرة بين مخاطر الفتنة التي غدت تجارة رابحة لأهل النظام، تصطنع بها الزعامات والرئاسات، وبين شحوب القيم الوطنية وأسس الترابط القومي التي شكلت لفترة ما، ولو صورياً، مدخلاً إلى تسوية مؤقتة تمنع عنهم الاقتتال العبثي، وإن دوت شعاراته الصاخبة في الآفاق..
ثم... أخذت أسئلة القلق والخوف على الحاضر، وحتى على المستقبل، تتساقط كأوراق الخريف، بل لقد بات طرحها يثير الاستغراب. لقد تنامى في العقول كما في الضمائر إحساس بالأمان مع تعاظم مد الانتفاضة، وسحبت من التداول الأحاديث المكرّرة والمعادة عن خريطة الانقسام السياسي ومسألة الحكومة الجديدة وبيانها الوزاري العتيد الذي قد يتضمن كماً من المواد المتفجرة المصنّعة محلياً، أو المستوردة بتزكية من الدول الصديقة والشقيقة على شكل «لجان تنسيق» تعمل لتفادي تفجّر الأوضاع القابلة للاشتعال في هذا الوطن الصغير!
الأهم من ذلك كله أن حديث الفتنة، وقد بلغت في أكثر من مرحلة حد الإعلان عن «مواعيدها الأكيدة»، قد تمّ سحبه من التداول، بل الأرجح أنه سقط سهواً، إذ فقد أي مبرّر لطرحه.
فجأة، اختفى «الهلال الشيعي» من أفق هذه المنطقة التي عروبتها شرط وجودها، وتهاوت التكهنات عن قرب التصادم بين السنّة والشيعة في لبنان... وهو تصادم تحضّر له وتفيد منه قوى دولية عظمى ومتوسطة وصغرى، وإن ظلت القيادة فيه أميركية ـ إسرائيلية مشتركة، يتبرّع لها بعض أهل النظام العربي باستصدار طبعات جديدة من الصفحات السـوداء في ماضي الصراع على السـلطة، ليتم سحب دلالاتها على الحاضر والمستقبل، مما لا تقدر عليه لا إدارة الهيمنة الأميركية ولا حكومـة الاحتلال الإسرائيلي.
كذلك فقد غابت عن المناوشات اليومية لمحترفي التهييج الإعلامي الذي يصب في مجرى الفتنة مواضيع مثل المحكمة الدولية التي تصوّر وكأنها الديّان، والتي يكاد البعض يضفي عليها شيئاً من القداسة وحصانة المطهّرين... ومثل القرار الاتهامي ومضمونه «السري» الذي تمّ نشر مضمونه عشرات المرات في الصحف والمجلات الأجنبية والعربية، قبل أن تتولى الترويج له شبكات تلفزة دولية، وقبل أن ينتهك حرمة تحقيقه المصفح البث المباشر، بالصوت والصورة، في محطة تلفزيونية محلية (الجديد)... والذي أتاح الفرصة أمام مشاهديها، في الداخل والخارج، لأن يتعرّفوا إلى بعض المؤهلات الباهرة لبعض القيادات السياسية في لبنان وأبرزها الثقافة العريضة والمعرفة الدقيقة والموضوعية الفائقة في تقييم السياسات العربية والدولية، فضلاً عن النزاهة المطلقة بدليل التبرّؤ من «شهود الزور»!
[ [ [
قد لا يعرف شباب الانتفاضة المجيدة في مصر المحروسة حجم البركان الخامد الذي تسبّبوا في تحريك حممه المحبوسة فيه منذ دهر، والذي كان أهل النظام العربي وبمعاونة مشكورة دائماً من الحليف الأميركي والصديق الإسرائيلي يفترضون أنه قد بات من الماضي، مخلياً أمامهم الطريق لمصادرة الحاضر والمستقبل.
لقد كانت البداية في تونس ولاّدة الفجر،
لكن الشمس كانت تنتظر مصر، بوصفها «المركز»، وباعتبارها «الدولة» بينما معظم دوقيات الطوائف وإمارات النفط والممالك أو الجمهوريات التي استنبتت على عجل إما تمهيداً لإقامة الكيان الإسرائيلي على أرض فلسطين وإما لحمايته بجعله الأقوى والأصلب رسوخاً، تحيط به ـ في القرب المباشر ـ دول مستقطعة من كيان تاريخي وجغرافي جرى تمزيقه في غفلة من أهله، وقد عجزوا عن تغيير الأمر الواقع المفروض بالسلاح لأنهم مقسّمون ممنوعون من الوحدة وضعفاء ممنوعون من أن يمتلكوا أسباب القوة... ثم أنه ليس أسهل من استعداء بعضهم ضد البعض الآخر، فالعجز عن مواجهة العدو لا بد أن يغطى ويموّه بالخطر على الداخل وضرورة التصدي له، أولاً، وبعد ذلك يمكن الالتفات إلى العدو الذي يكون قد بات قوة عظمى تستحيل مواجهتها مما يفرض حتمية الصلح معها... أما فلسطين فلها الله وديموقراطية دولة يهود العالم، المصفحة بالعباءة الأميركية!
لقد أعاد هؤلاء الفتية الأبرار عبر انتفاضتهم المجيدة، إحياء الأمل في صدور أهلهم وإخوانهم، خارج حدود مصر المحروسة، بقدر ما أحيوه داخلها، بعدما كادت عواصف الردة والتخلف والدكتاتورية التي أنتجت الاستسلام للعدو، باعتباره ذروة القهر، أن تطفئه وتنزع عن العرب ـ كل العرب وفي مختلف ديارهم ـ هويتهم القومية فتلغيهم وتشطبهم من التاريخ.
بل إن العرب كانوا، قبل انتفاضة تونس التي سرّعت ثورة مصر، وهي المركز وصاحبة الحق الشرعي والتاريخي في أن تتولى القيادة، على حافة اليأس من أنفسهم والخمود الذي يقارب الموت. كان إحساسهم بالعجز يتفاقم فيدفع بهم إلى الهوان، وإلى شطب الذات كقوة تأثير.
كان العرب قد قاربوا أن يصيروا هلاماً: لا قيمة لمفردهم ولا تأثير لمجموعهم، يتناوب على قيادتهم بعض موظفي الخارجية الأميركية وبعض جنرالات الحرب الإسرائيليين... أما من عصا فيتولى تأديبه مجلس الأمن باسم الشرعية الدولية.
... وبعد ذلك يسهل التشهير بالمخلوق العربي وتحقيره: فهو جبان لا يثور، لا يواجه الأنظمة الدكتاتورية، ولا ينزل إلى الميدان للمطالبة بحقوقه، بينما يسهل استدراجه إلى صراع الزعامات على الحكم في دول الطوائف! هو خارج العصر وعلومه الحديثة. لا هو يعرف معنى الديموقراطية ولا هو مؤهل على استخدام الكومبيوتر والإنترنت والفايس بوك... بل إن النسبة العظمى من العرب هم من الأميين أصلاً فكيف سيدخلون العصر! إذن فليبقوا في حومة الحرب بين داحس والغبراء، فإن رغبوا في التجديد فليحسموا موضوع الخلافة العالق منذ ألف ألف عام. إنهم أبناء الأمس، فليبقوا فيه!
[ [ [
كلمة أخيرة: نقدّر، كما تقدّرون، خطورة المهمة التي نذرتم أنفسكم لتحقيقها.
إنكم الآن تمثلون شرف الأمة وجدوصمودكم خلف حقكم في صياغة غدكم، تأثير هائل على المستقبل العربي كله.
نريد، فقط، أن نقول لكم: شكراً. لقد أعدتمونا ارتها بالحياة، وبحقها في اللحاق بركب التقدم الإنساني.
ونعرف أنكم لستم بحاجة إلى من ينصحكم، بل ها نحن نتعلم منكم، ولسوف يكون للدروس التي نتلقاها من وعيكم إلى وعينا بذاتنا. لقد أعدتم الأمة إلى الحياة
.

الظلم لايدوم!!!!

الظلم.. لا يدوم!
كتب محمد بن إبراهيم الشيباني :


مئات الآيات القرآنية وعشرات الأحاديث النبوية حذّرت من الظلم ونبذته وتوعدت الظالمين، وبينت ان النفس المظلومة منصورة من ربها عاجلا ام آجلا - سواء كانت نفسا واحدة او أنفسا عدة، فردا واحدا او شعوبا مظلومة مستضعفة - لان حقوقها قد سلبت، وحرمت من اقل القليل! ل.مَ ينتظر الظالمون ايام الغضب وثورة الشعوب؟ لماذا لا يبادرون قبل ان تزهق الارواح وتعذب الانفس وتخرب الديار وتنتهك حرمة الاموال العامة والخاصة؟ حيث ان التظاهرات يندس فيها الطيب والخبيث، والخير والشر، وقد يكونون من رجال السلطة والمرتزقة ليشوهوا الاهداف التصحيحية الحقة التي من اجلها قامت!
ولا يحسبن المترفون في دول الترف انهم بعيدون عن هذه الثورات التغييرية، قد تختلف الاهداف التصحيحية، فهناك ثورة ضد الفقر والتسلط المخابراتي القمعي اليومي، والحرمان حتى من الصلاة! واستئثار فئة السلطان ومنافقيه على حقوق الشعب ومقدراته. اما دول الترف فعلى رأس اهداف اهل التصحيح وقف تسلط الفئة التي تسرق المال العام، مما عرف به القاصي والداني، حتى بان على اثرها، غنى منافقيهم وحتى خدمهم وجماعاتهم، واصبح حديث المجتمع المتداول، وتنشد العدالة في التوزيع والحقوق وعدم الاحتكار العائلاتي! ثورة البوعزيزي ويوم الغضب وغيرهما تحذيرات وأجراس انذار يقرع في آذان الذين ما زال الوقت في مصلحتهم ويخدمهم، لان يقوموا بإصلاحات في بلدانهم، ويوقفوا العابثين ايا كان شكلهم ومركزهم ونفوذهم، ويجتثوهم قبل ان يُجْتثوا رغما عنهم! فهدير اصوات التصحيحيين قادمة شاءوا ام ابوا، ومن حيث لا يعلمون، وكيف يكون. وحذار ان يقول قائلهم او مصنفهم: ان هذا شعب شبع لا يفعل شيئا، وذاك شعب جائع رأى حقا ان يقوم بثورته لانه محروم!
مال الامة للأمة جميعها، والشعب لا يستجدي قوته المستحق من احد، فالناس سواسية في الحقوق والواجبات، والقانون على القوي كما على الضعيف، وليس على الضعيف دون القوي، ومال الامة يوزع عليها بالتساوي وتفرح به ولا يستأثر به واحد او فئة دون اخرى، هذا اذا ارادوا ان يبقوا طويلا على كراسيهم!
ثبت، ومن خلال ثورتي تونس ومصر، ان الذي كان يحمي القصور ومن فيها، واعطاها هالة من القوة والهيمنة، لا تستطيع اي قوة ان تزلزلها، في الحقيقة هو سلطة «كرتونية»، مجموعة صغيرة من المخابراتية المنتفعين من وراء خدمة السلطان، استطاعت مجموعات بسيطة تعد بالآلاف، وليس بالملايين، ان تزيحها في ساعات، وثبت ذلك لمليارات البشر في العالم بالصوت والصورة «سبحان الله القوي»!
المتظاهرون اصبحوا هم الذين يملكون الشارع ويحركونه، بل ويحرسون الاماكن الحساسة من النهب والتعدي! معقول! اذا فليتعظ من في جسده روح باقية، وقلب يتحرك، وعين ترى كيف يتساقط اصحابهم عن الكراسي!
والله المستعان.

الفرق بين التونسيين والمصريين

تونس: 4 قتلى و17 جريحاً بعد لطم رجل شرطة لامرأة
الأحد 06 فبراير-شباط 2011 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-متابعات قتل 4 أشخاص وأصيب 17 آخرون في محافظة الكاف شمال غرب تونس مساء السبت إثر احتجاج مئات الأشخاص للمطالبة بعزل محافظ المدينة المحسوب على حزب الرئيس المخلوع بن علي لسوء استخدامه للسلطة.
ونقل شهود عيان "للعربية.نت " إقدام قائد شرطة على صفع امرأة على وجهها كانت من بين المحتجين مما أشعل فتيل المواجهات بين قوات الشرطة والمتظاهرين حيث سارع بعضهم لرشق أعوان الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة وإشعال النار في عربتين إحداهما تابعة للشرطة.
وأعلن مصدر في وزارة الداخلية أن قائد الشرطة في الكاف اعتقل بعد إطلاق النار.
وتأتي هذه الاضطرابات في محافظة الكاف بعد يوم دامي شهدته مدينة سيدي بوزيد جنوبي تونس، بعد مقتل شابين حرقاً، إثر حريق شب في مركز أمن بالجهة.
وكان محمد البوعزيزي الذي تعرض للصفع من قبل شرطية أشعل انتفاضة شعبية في ديسمبر كانون الأول بعد إقدامه على الانتحار حرقا، ليفجر احتجاجات عارمة انتهت بسقوط الرئيس المخلوع بن علي وهروبه خارج البلاد.

بلاغ عاجل / فيما طاغية مصر يتسبب بقتل العشرات طاغية اليمن يقتل بالآلاف

As the tyrant of Egypt caused the killing of dozens the Yemeni tyrant kills thousands

Urgent announcement/

To the liberals of the world
Community organizations And human rights bodies,
Newspapers, agencies and Media platforms
Diplomatic missions and legislative councils,
In the whole world ...




We are the people of south in Yemen put this Urgent announcement between your hands For the crimes of killing and genocide Committed by the tyrant dictator of North Yemen, Ali Abdullah Saleh to our children and women and our youth and Elderly,the Yemeni dictator on quest for the repression of our Civil Cultural activities ,And continuing violations of our general rights And all of the values and principles and rights and freedoms And civil liberties guaranteed by international covenants and conventions Concerned with peace and freedoms and the principles of social justice And civil rights in world, This urgent announcement to the conscience of the living world Who believes in human rights Guaranteed by the divine laws And endorsed by the man-made laws And included in the charters of the United Nations and expressed in the Universal Declaration of Human Rights on 10 of December 1948.



If the tyrant of Egypt during the mass uprising demanding his departure May cause in the murder of dozens, mostly due to suffocation of tear gas grenades incidents that have accompanied the current People's Revolution, Non that the tyrant dictator of North Yemen, Ali Saleh Killed and still killing thousands of southerners And tens of thousands of wounded since 1994 Only just because that the southerners are demanding separation of state for re-union project Which the agreements were signed in 1990 between the state regime of the South and and the regime of this tyrant dictator of northern Yemeni Ali Saleh Which turned against the voluntary Unity agreements By war and invasion of the territory and honor of the country of South during the year of 1994 And subjected it to brutal military occupation ,It is no secret to everyone that the northern Yemeni regime Has formed an alliance and used members of the al-Qaeda In his war on the country of South claiming( Jihad) And the fight against the Marxists to the fact that Marxism was indeed a political approach of regime in the country of South (Democratic Republic of Yemen) That war has continued for more than two months killed 11 thousand dead and more than twenty thousand wounded and disabled This according to official statistics.
Since then, the South masses did not calm down and Did not melt to the occupation, but continued they protests and Intensified the pace In the face of the military tyrannical regime Dictator Ali Abdullah Saleh Despite of ferocity of repression and the use of excessive force And committing horrific massacres Until it reaches the public outrage peak in a mass Revolution Protest Pervaded in all cities and areas of the south from From east to west Starting of the year 2006 which is what became known as to the media "the southern movement, "southern mass revolution pursue the peaceful option against the occupation And injustice and tyranny Which have already been able to expose the tyrant of North Yemen he true reality And reveal the nature of his repressive To the international community Which was recalled from organizations rush to register and prove and denounce and condemn it In official reports and the most important (Human Rights Watch) in its report issued on 12.15.2009 under the title "On behalf of Unity: the harsh response of the Government of Yemen"on The southern movement protests Which came in the 73-page conclusion on the fact that security forces used lethal force against unarmed demonstrators in at least six occasions, The full report on the following link
http://www.hrw.org/en/reports/2009/12/15/name-unity-0


Two killed in the provinces of Aden and lahaj victims in the southerner peaceful activities Targeted by the authorities of the northern Yemeni shot with live ammunition.



In a report to Amnesty International published on October 2, 2010 under the title (Yemen: Repression under pressure) Hased a variety of human rights violations, including killings of about 113 people at least since 2009 As Amnesty International stated in its report that "the killing of at least 41 people on 17 December 2009, 21 of them children and 14 women,When they struck by missiles in their gathering residential area in (almagalah) Abyan governorate in south of Yemen


"Image of victims a woman and child of massacre victims of almagalah



As we have put in your hands these examples of the worst forms of authoritarian repression and terrorism practiced by The dictator of Yemen Regime President Ali Abdullah Saleh And what committed by his military and security Massacres of the terrible human And war crimes and genocide against unarmed civilians Residents of the south Because they came out in a peaceful activities revolution demanding their rights and restore their state (The People's Democratic Republic of Yemen) Which were exposed to the invasion of northern forces (Arab Republic of Yemen) Through total war, which launched in the summer of 1994 we are in this demand is based on the UN Security Council Resolutions Digital (931-924) for the same year.


We call upon you all of you free world, And community organizations and civilian And human rights and free activities and Bodies and agencies of media and The World Press To quickly denounce and condemnation To denounce the crimes and repressive actions Exercised by the authorities of this dictator Yemeni President Ali Abdullah Saleh,


As we no longer have other way to transfer some of the these image Of the repression and terror exercised by the authoritarian dictator Yemeni President Ali Abdullah Saleh In the masses right in the South But trying to communicate with the international community By Messages and email and email groups and social and All that we can use from international sites, In order to delivery our voices to the world via the Private Messages And distress calls such this letter, which has bring to your attention We hope it will be under your care Even some of Moral attention.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


Correspondence Group with civil society organizations and international
bodies and agencies
Abu Hadramout Alkathiri
raein Alyafeai
Abu Zeid Aldhalai
Abu yafea AlShuaibi

حصريا .. حوار مصطفى بكري مع الحياة اليوم و فضائح احمد عز و حبيب العادلي

بسم الله الرحمن الرحيم ..

حصريا .. حوار مصطفى بكري مع الحياة اليوم
و كشفه لحقيقه احمد عز ... و حبيب العادلي


للتحميل رابط واحد يدعم الاستكمال من هنا

مــاهي توقعاتك لمستقبل مصر هل تبقى تحت التبعيه الامريكيه ام تعود للقوميه العربيه

[بسم الله الرحمن الرحيم

رغم أن ثورة الشباب ألمصريه في مخاضها الأخير وتبشر بولادة جمهوريه مصريه جديدة
ما هي توقعاتك أخي القاري لتلك الثورة ومستقبلها

1- هل سوف تبقى تحت التبعية الامريكيه مثلها مثل نضام حسني مبارك

2- هل سوف تعود للدعوة إلى القومية العربية وحمل أفكار القوميين العرب

3-هل تتوقع أن يكون دور مصر ابرز مما كان عليه في الماضي وتكون لها كلمه على كل المستويات

5-كيف تنضر للرؤية ألمستقبليه لنضام الحكم في مصر

6- هل تتوقع أن تفرز تلك ألثوره عن دوله تفاحي الشرق والغرب بمواقفها ووقوفها إلى جانب القضايا العربية وعلى رأسها فلسطين ألمحتله

7- هل تتوقع أنها تقطع العلاقات مع إسرائيل وقطع العلاقات ألسياسيه والاقتصادية

8- هل تتوقع أنها تفتح المعابر وتفك الحصار عن غزه


9- هل من الممكن ان تتخلى عن معاهده كامب ديفد وباقي المعاهدات ألدوليه في هذا الجانب

10- إذا قامت دوله مصريه معاديه لا إسرائيل هل تظن ان الدول العربية تقف إلى جانبها مثل أيام زمان


عشره أسئلة فقط واعطنا توقعك ورائك ورؤيتك للمستقبل في جمهوريه مصر العربية

رد الخارجية المصرية على المدعو (خامنئي )

ردت وزارة الخارجية المصرية بعنف على حديث مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي عن التطورات الداخلية في مصر، وأكدت أنه يكشف «مكنون ما يعتمل في صدر النظام الإيراني من أحقاد» تجاه مصر ومواقفها السياسية. وقال وزير الخارجية أحمد أبو الغيط إنه لم يفاجأ بما تضمنته من «تطاول».
وكانت دوائر عدة في القاهرة رفضت حديث خامنئي في خطبة الجمعة في طهران أول من أمس، والذي ألقاه باللغة العربية، واتخذته هذه الدوائر مؤشراً لوجود «أجندات خارجية تحاول توجيه ثورة الشباب أو على الأقل تحقيق مكاسب من ورائها». وكان لافتاً قيام محطات التلفزة المصرية ليلة أول من أمس ببث خطبة خامنئي مرات عدة مصحوبة بتعليقات لمراقبين وخبراء.
وصرّح أبو الغيط أمس، بأن «تمنيات المرشد بإقامة شرق أوسط إسلامي تقوده إيران إنما يكشف عما تسعى تلك الدولة إلى تحقيقه في المنطقة»، موضحاً أن هذه «تصريحات مهمة وكاشفة»، راجياً الجميع على الساحة الدولية قراءتها «باهتمام». وأضاف أن كلام خامنئي «يستحق الإدانة لأنه تخطّى كافة الخطوط الحمراء في تناول الشأن المصري من منظور عدائي وحاقد»، مشيراً إلى ما حفلت به خطبة «رجل الدين» من «إساءات» إلى القيادة المصرية والقوات المسلحة.
وكانت العلاقات المصرية - الإيرانية، المقطوعة منذ عام 1979، شهدت تحسناً في خريف العام الماضي بتوقيع البلدين اتفاق تعاون في مجال النقل الجوي بين البلدين. ويرأس سفيران بعثتي رعاية المصالح في كل من القاهرة وطهران، لكن مصر رفضت إعادة العلاقات الديبلوماسية كاملة ووضعت بانتظام عدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر شرطاً في محادثات عدة كانت تستهدف عودة العلاقات.
وشدد أبو الغيط على رفضه القاطع «لأن يقفز خامنئي أو غيره على طموحات وتطلعات مصر وشبابها، أو أن يتحدث باسمهم أو أن يقدم لنا دروساً، في حين أن بيته من زجاج». وقال إن المرشد الإيراني «تناسى في أحاديثه ما عاشته بلاده من أزمة كبرى في شرعية الحكم منذ أقل من عامين، والممارسات الاستبدادية اليومية البشعة ضد معارضي النظام والتنكيل والتعذيب الهائل في السجون... وهو ما ذكّره به أحد قيادات المعارضة الإيرانية». ونصح أبو الغيط خامنئي بأن «يلتفت لشؤون بلده وشعبه الذي يتطلع بتشوق إلى الحرية من النظام الجاثم على صدره على مدى أكثر من ثلاثين عاماً بدلاً من محاولة إلهاء الشعب الإيراني الواعي بالتخفي وراء ما تشهده مصر من حراك سياسي وشعبي كبير في اتجاه إصلاحات سياسية كبرى»، مؤكداً أن «هذا الحراك وحده هو الذي سيرسم مستقبل مصر وليست تمنيات ملالي إيران». وقال: «إن اللحظة العصيبة لإيران لم تأت بعد... وسنشاهد تلك اللحظة بالكثير من الترقب والاهتمام».
تعليقي
ماهذه الوقاحة والصفاقة الرجل هذا هو واوباما والاتحاد الاوربي وغيرهم كثير
يريد يركب ثورة الشباب الشرفاء
هذا يبدو ان ذاكرته ضعيفة ونسي القتلى في المظاهرات الاخيرة في ايران
بل حتى حرسهم الثوري لم يصل الى شرف ونبل الجيش المصري
كمقارنة بسيطة ..بل وصلت الى ان يحرض الجيش ضد مصر
الهدف قلته سابقا ان جيش مصر ومصر ككل هي درعنا العربي
الاول ولكن اقول لك ياخمنئي لك ولاتباعك العرب خسئتم ياعبدة القبور
فمن انتم لتتكلمو عن الاسلام والمسلمين ..الحقد الديني والعرقي
يفوح من من نظامكم القذر لكن نقول لك احلامك التوسعية واتباعك العرب
نحن لهم بالمرصاد

صحيفة اسرائيلية تفجر قنبلة مدوية:أم رجل الأعمال المصري أحمد عز اسرائيلية


تراقب إسرائيل وسط أجواء من الحذر والقلق تطورات ما يجري في مصر، فرغم ان المصريين يعتبرون ما يجري في بلدهم شأناً داخلياً، لا ينبغي لأي من الدول الخارجية التدخل فيه، إلا أن اسرائيل ترى أن أمنها القومي، وتأمين جبهتها الجنوبية مرهون بمدى إستقرار النظام المصري، واعتبرت آلة الاعلام العبرية ان تغطية الاحداث الجارية في مصر لا تقتصر على كونها عملاً صحافياً بقدر كونها مهمة قومية، تندرج في إطار القراءة المتعمقة لما تحمله تلك التطورات من آثار قد تنعكس تبعاتها على إسرائيل في المستقبل القريب، إذا ما سقط النظام وهيمنت عليه قوى راديكالية، لا تعترف باتفاقية السلام المبرمة بين مصر والدولة العبرية.

ومن هذا المنطلق رأى الصحافي الاسرائيلي المتخصص في الشؤون الشرق أوسطية تسيبي بارئيل، ان الانتفاضة الشعبية التي تشهدها مصر ضد النظام، اختزلت حالة من الاحتقان لدى شريحة كبيرة من الجماهير المصرية، كان السبب الرئيسي فيها فتح قنوات من التقارب بين أسرة الرئيس وما يقرب من سبعين ثرياً من رجال الاعمال المصريين، الذين تدور حولهم شبهات الفساد المالي. واعتبر الكاتب الاسرائيلي في مقال منشور بصحيفة هاآرتس، ان رجال الاعمال الذين يدور الحديث عنهم، حصلوا على إمتيازات في عالم السياسة المصرية، واخرى في عالم المال والصفقات، بما يفوت على قاعدة كبيرة من المصريين الحصول على الفرص ذاتها.

فتاة اسرائيلية

الصحيفة العبرية فجّرت قنبلة مدوية في اطار رصدها لقائمة رجال الاعمال، الذين رأت وقوفهم وراء "وعكة" النظام المصري حتى اذا كان ذلك بشكل غير مباشر. وكشفت هاآرتس النقاب في هذا السياق عن ان رجل الاعمال المصري احمد عز أمين التنظيم، وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم، ينحدر في اصوله الاسرية من اسرائيل، إذ تزوج والده الجنرال المتقاعد في الجيش المصري عبد العزيز عز من فتاة اسرائيلية عام 1956، وقالت الصحيفة: "ان الجنرال المتقاعد في الجيش المصري عبد العزيز عز، كان قد تزوج من فتاة اسرائيلية عام 1956، وانجب منها ابنا اطلق عليه اسم "أحمد".

مما يعني ان رجل الاعمال القيادي المستقيل من الحزب الوطني ينحدر في نسبه من ناحية الأم الى اسرائيل، وأضافت الصحيفة العبرية ان علاقة احمد عز بابن الرئيس المصري جمال مبارك بدأت خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الاقتصادي في العاصمة الاردنية عمّان عام 1995، وعن طريق علاقة الصداقة التي نمت بينهما تمكن عز من الانضمام الى لجنة السياسات التي استقال منها قبل ايام، وخلال تلك الفترة وتحديداً عام 1997حصل عز على قرض من ملياردير ايطالي يُدعى "دانيئيل"، إذ بلغت قيمته آنذاك 600 مليون دولار بعد حصول رجل الاعمال الايطالي على ضمانات كتابية من الحكومة المصرية، وكان الهدف من القرض تمويل مشروع عز الخاص، وهو اقامة مصنع حديد للتسليح في منطقة خليج السويس، كما شاركت الحكومة المصرية في المشروع، عندما موّلت بنيته التحتية بـ 3 مليارات دولار، ليصبح عز في غضون اشهر معدودة رجل الحديد الأول في مصر وربما في العالم العربي.

70 مقعداً في البرلمان

وقال الكاتب الاسرائيلي: "إن ما يقرب من سبعين رجل اعمال مصري بالغي الثراء، تمكنوا من الحصول على مقاعد في البرلمان "مجلس الشعب" الحالي، غير ان معظم الانتقادات موجهة الى رجال الاعمال الذين كانوا اكثر اقتراباً من الرئيس مبارك وبعضهم كان من افراد اسرته، ومن هؤلاء رجل الاعمال محمود الجمال والد "خديجة" زوجة نجل الرئيس المصري جمال مبارك، وهو صاحب اكبر شركات المقاولات في مصر. ووفقاً لما نقله الصحافي الاسرائيلي عن مصادر صحافية وصفها بـ "صحف النميمة"، تكفّل صهر جمال مبارك بتكاليف حفل زواج ابنته على نجل الرئيس، إذ وصلت تكلفته الى 30 الف دولار، بينما وصل سعر خاتم الزواج الذي وضعته خديجة في اصبع يدها اليمنى الى 10 الاف دولار.

رجل أعمال آخر كان مقرباً من نظام مبارك، هو الدكتور ابراهيم كامل، الذي وصفته الصحيفة العبرية بـ "فاحش الثراء"، إذ يمتلك ما يقرب من 16 شركة عملاقة في مجالات متعددة منها السياحية والمقاولات وغيرها، فعلى الرغم من ضلوعه المباشر والعميق في الحياة السياسية المصرية مستغلاً في ذلك رأس ماله الضخم، الا انه لم يكن سيئاً بحسب التقييم الاسرائيلي. وانما تُنسب الإساءة وفقاً لتسيبي بارئيل الى رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى واحمد عز، فكلا الرجلين كانا مقربين جداً من أسرة الرئيس المصري، وتشير معطيات مصرية الى انهما كوّنا ثروتهما من خلال مساعدات تلقوها من نجلي الرئيس مبارك "جمال وعلاء".

وتشير هاآرتس الى ان رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى كان مقرباً من جمال مبارك، كما انه ذا قربى لأسرة والدته سوزان مبارك، وكان يمتلك ولازال كبرى شركات الاستثمارات العقارية في مصر، ووفقاً لما نقلته هاآرتس عن مصادر صحافية مصرية كان جمال مبارك شريكاً اساسياً في صفقات طلعت مصطفى، وابرما سوياً العديد من الصفقات التجارية مع الملياردير السعودي الوليد بن طلال، غير ان مصطفى تسبب في حالة من النزاع داخل اسرة مبارك وفي مصر بأسرها، عندما تورط في مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في منزلها بدبي عام 2008، مما حدا بسجنه لفترة طويلة.

قناة الجزيره ..ماهو رأيك فيها؟؟ بحور الأحلااام

قناة الجزيرة...

هل هي قناة تعبر عن الناس او فلنقل بعض الناس او انها فقــــــط تقول ما يريد الناس سماعه ؟

هل تستعمل قناة الجزيرة وخاصة بعد ان اشترتها الـ bbc اسلوب ( البرمجة العصبية اللغوية ) و هو التأثير في الناس دون أن يشعروا (( اسلوب مستخدم في الغرب )) يصبح الشخص مؤيد لامر وعارض لامر دون أن يشعر .

هل ساهمت قناة الجزيرة في ترسيخ مصطلحات مشبوهة في عقول الناس مثل : اسرائيل بدل فلسطين المحتلة , الشرق الاوسط - تسمية استعمارية - , العـــــالم العربي و كأنه مكون من امم عربية بدلا من الوطن العربي ,
ام انها قناة نزيهة و أبعد من ان تكون قناة تخدم الغرب بشكل مباشر او غير مباشر ؟

الجزيرة…….لعلها اكثر قناة عربية
او بالاصح عالمية مثيرة للجدل
ماهوالسبب وراء ذلك؟؟؟
هل هو مهنيتها.
مما يعارض رغبات جميع الاطراف فكل طرف في اي صراع سياسي
يرغب في سحب الحقيقة والحق الى جانبه
مما تنغص عليه الجزيرة ما خطط له. فيبدأ يكليل لها الاتهامات . من عمالة وتزوير….واثارة فتنة طائفية هنا ومذهبية هناك
وقد اعلنت الجزيرة في غير ذات مرة انها قناة مهنية ليس لها في اي حرب لا ناقة ولا جمل
...
عن نفسي لا استقي الاخبار الا منها.
ليس لاني احبها بقدر ما اثق في مصداقيتها رغم انه لي تحفظ حول علاقة القناة بالمملكة .لانها تتعامل مع المملكة كغيرها من الدول
ولا اعرف السبب؟؟
وقد لاحظت في كل بيت دخلته انني عندما اسرق جهاز التحكم (( ريموت كونترول )) واضغط على رقم واحد فالنتيجة تكون الجزيرة
وهي عندي كذلك
هل السبب انها (نمبر ون)
سجل رأيك بحيادية
تحيتي: بحوووور الاحلام

مفتي المملكة المظاهرات تهدف تفكيك الامة

وصف مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ المسيرات والمظاهرات التي تشهدها بعض البلدان العربية بـ"المخططة والمدبرة" من أعداء الإسلام لتفكيك الدول العربية الإسلامية، وتحويلها من دول كبرى قوية إلى دول صغيرة متخلفة.
وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أمس، إن مخططات مثيري المظاهرات إجرامية كاذبة لا هدف لها إلا ضرب الأمة والقضاء على دينها وقيمها وأخلاقها وتفريق كلمتها وتشتيت شملها وتقسيم بلادها والسيطرة على خيراتها، معتبرا نتائجها سيئة وعواقبها وخيمة "لما فيها من سفك الدماء وانتهاك للأعراض وسلب الأموال والعيش في رعب وخوف وضلال


وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة، التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أمس، إن الغاية من تلك الإثارة بعيدة المدى لضرب الأمة في صميمها، وتشتيت شملها واقتصادها وتحويلها من دول كبيرة قوية إلى دول صغيرة "متخلفة" على حسب ما خطط لها أعداء الإسلام، داعياً إلى الوقوف موقف الاعتدال والتنبه من شاحني الأنفس المبتعدين عن الساحة. ووصف آل الشيخ مخططات مثيري المظاهرات بـ"الإجرامية الكاذبة" لضرب الأمة والقضاء على دينها وقيمها وأخلاقها.
ودعا آل الشيخ المسلمين إلى التبصر في الواقع والعلم بأن أعداء الإسلام لا يريدون لنا خيرا، وأن الفوضويات التي انتشرت في بعض البلدان العربية جاءت للتدمير من أعداء الإسلام، الذين يطيعون لهم ويظنون النصح من ورائهم قائلاً "يا شباب الإسلام كونوا حذرين من مكائد الأعداء وعدم الانسياق والانخداع خلف ما يروج لنا والذي يهدف منه الأعداء إلى إضعاف الشعوب والسيطرة عليها وإشغالها بالترهات عن مصالحها ومقاصدها وغاية أمرها".
وحذر آل الشيخ، مما يبث في وسائل الإعلام خصوصاً التي وصفها بـ"الإعلام الجائر" الذين يبثون الأحداث على غير حقيقتها، وشحن القلوب بلا حقائق لتسيير الأمة حسب ما خُطط لها بهدف "التدمير والتخريب". وقال آل الشيخ "يا شباب الإسلام كونوا على بصيرة من تلك النار التي أوقدت في العديد من البلدان التي لا يعرف ما غايتها ونقلها الإعلام الجائر المدعي بأنه إعلام واقعي بل مخالف للسير على الخط الصحيح، فما ينقله من مقابلات ومشاهدات الهدف منها شحن القلوب وضرب الأمة بعضها ببعض". وتابع آل الشيخ إن تلك المشاحنات استغلت من قبل الأعداء لنشر السموم والشرور داخل الأمة العربية.
وبيّن آل الشيخ، أن من أسباب الفتن والغواية والضلال إثارة الفتن بين الشعوب والحكام من خلال المظاهرات والمسيرات التي لا هدف لها ولا حقيقة لها، وإنما هي أمور لضرب الأمة العربية الإسلامية في صميمها وتفريق كلمتها وتشتيت شملها وتقسيم بلادها والسيطرة على خيراتها، واصفاً نتائجها بـ"السيئة، والعواقب الوخيمة" لما فيها من سفك الدماء وانتهاك الأعراض وسلب الأموال وعيش الناس في رعب وخوف وضلال. وأبان آل الشيخ أن من نعم الله بعد الإسلام نعمة الأمن والعافية فبالأمن يحافظ المسلم على دينه وتحقن الدماء وتصان الأعراض وتحفظ الأموال وتؤدى الحقوق، فلا لذة للحياة بمال دون أمن ولا عيش دون أمن. وقال "متى فقد الأمن ساءت الحياة، والأحوال وتبدلت النعم وحل الخوف محل الأمن والفقر محل الرغد بالعيش، وحلت الفوضى مكان انتظام الكلمة واجتماعها، والظلم والعدوان محل الرحمة". واستشهد آل الشيخ بالأمن والاستقرار في المملكة نتيجة تحكيمها لشريعة الله ودستورها كتاب الله وسنة رسوله مما جعل دول العالم تضرب الأمثال بها، داعياً الله أن يوفق حكامها وولاة أمرها وقيادتها الرشيدة. وتابع: رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصا الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعصي الأمير فقد عصاني".

قوة الشعب ام قوة النظام

قوة الشعب أم قوة النظام
لم ولن انسى ذلك المنظر الذي حصل على كوبري أكتوبر في مصر
لإفراد من الشرطة وهم يحاولون تفريق المتظاهرين بكل الوسائل
فلم يستطيعوا فلجؤا إلى القوى فاستخدموا خراطيم المياه
عبر رشاشات تدفع المياه بقوى نحو المتظاهرين فما كن من المتظاهرين
إلا أن توجهوا إلى الصلاة غير مبالين بهم ولا برشاشاتهم المائية
ودخل معهم النصارى في موقف عجيب ومنظر مهيب في صفوف يؤدون الصلاة
فتذكرت قوله تعال : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }البقرة153
فصلى الجميع والرشاشات ترشهم في قيامهم وركوعهم وسجودهم
وهم غير آبهين بهم يودون صلاتهم بكل اطمئنان
والحاضرون الجدود ينظمون إليهم في الصلاة
ولم تفلح معهم هذه الطريقة فلجوا إلى دهسهم بالسيارات المصفحة
في منظر يدمي القلوب الحية
وفي ميدان التحرير ترى الجميع في نظام عجيب وتلاحم فريد قلما ترى مثله في التاريخ
من حيث العدد الذي تعدى المليونان شخص نظام وتكافل وإيثار
لقد ضربوا أروع الأمثلة في التظاهرات السلمية والتجمعات المليونية
فعلموا الدنيا دروسا كيف يكون النظام والانضباط وكيف يكون توزيع الخدمات فيما بينهم
أناس يعدون الطعام وآخرون يعالجون المرضى وأناس يحرسون مداخل الميدان
وإذا أقيمت الصلاة اصفوا جميعا وراء إمام واحد وكبر وكبروا
واهتز لتكبيرهم البيت الأبيض وتساقطت شرفاته وتصدعت المستوطنات
وانخلع قلوب اليهود في فلسطين المحتلة
فخرج المسئولون من أعلى المستويات بمؤتمرات صحفية يتحدثون عن مصر وأزمتها وكأنهم من يحكمها
إن تكبير الجماهير وهتافاتهم أصاب الأمريكان واليهود بارتجاج في المخ وزيادة في نبضات القلب
وارتعاش في اليدين فاختلطت الأمور عندهم ونسوا حكام من هم واشنطن وتل أبيب أم القاهرة
إن الصلاة في الميادين تشعرك بان الشباب المصري شباب متدين لم يغيره التغريب ولم تؤثر عليه المدنية
اثبتوا أنهم من أحفاد عمر ابن العاص اخذوا من حكمته وتعلموا من دهائه
فلم تغريهم التنازلات ولم يصدقوا التعهدات لأنهم فقدوا الثقة بحكومة التي لا عهد لها ولا ميثاق
لقد ثبت الشباب في الميدان ثبات الجبال فلم تحركهم خيول وجمال النظام البائد
ولم تزحزحهم رصاصات الحزب الحاكم ولم تفرقهم الطوب والحجارة
التي قذفها عليهم البلطجية والمرتزقة الذين باعوا دينهم وطنهم بحفنة قليلة من الجنيهات
لقد اثبت شباب مصر أنهم جيل النصر بأذن الله وأنهم هم من سيصنع تاريخها
ويساهم في رقييها وتقدمها

اخبار اليوم

النظام الأمني و«بلطجية» مبارك: هل ينجح الانقلاب على الثورة؟
«سمعنا عن جيوش بتستسلم... جيوش بتتهزم... ولكن جيش تقوم الصبح ما تلاقيه هوّ ورئيسه؟!». عبارة رددها الممثل الكوميدي المصري أحمد آدم لكي يسخر مما جرى في العراق بعد الغزو الأميركي عام 2003. بعد سنوات، تكرّر المشهد ذاته في مصر، إذ اختفى «جيش الأمن»


الأزهر ينقلب على تاريخه: من تحريم انتحار الاحتجاج إلى شبه فتوى تحظر الثورة
لم تكن استقالة السفير محمد رفاعة الطهطاوي، المتحدّث الرسمي باسم مشيخة الأزهر في مصر، يوم أمس سوى انعكاس واضح لتصدّع هيبة الأزهر داخلياً، بعد انهيارها كلياً في نظر الشعب المصري الذي بات على يقين بأن الأزهر لا يعدو كونه أداة من أدوات السلطة وشيخه ليس أكثر من موظف همه إسباغ الشرعية الدينية على مسلكها السياسي. وتجلت آخر فصول سياسة الشرعنة تلك، في عدد من الفتاوى والمواقف حرص الأزهر على إطلاقها منذ أن بدأت رياح التغيير الآتية من تونس تهبّ على الشعب المصري. بداية وبعد انتشار حالات الانتحارعلى «الطريقة التونسية» في مصر وبعض الدول العربيّة الأخرى، أعاد الأزهر التذكير بأن الاسلام يحرّم الانتحار حتى لو كان تعبيراً عن ضيق أو احتجاج أو غضب، حيث أعلن أن «القاعدة الشرعيّة العامة تؤكد أن الإسلام يحرّم الانتحار تحريماً قطعياً لأي سبب كان».



من كاريكاتير بهجت عثمان «الديكتاتورية للمبتدئين ـ بهجاتوس»
من كاريكاتير بهجت عثمان «الديكتاتورية للمبتدئين ـ بهجاتوس»

صلاة دامعة على الشهداء وأجواء ثورية احتفالية ميدان التحرير: أحلف بسماها وبترابها... سترحل
«الشعب يريد إسقاط النظام»، «إرحل... إرحل... إرحل»، «نطالب بمحاكمة القاتل»، «سنة حلوة يا جميل.. سنة حلوة يا عميل.. 30 سنة خدمة والنهاردة يوم الرحيل»، «سلمية... سلمية»، «الشعب والجيش يد واحدة»، و«صورة ص

المتغطرس
بيده خط سفر عهده الأخير، لم يفهم كنظير له ادعى الفهم ولو متأخرا. حتى الفهم استعصى عليه، لغلاظة ذهنه، لحجب على قلبه، لسنين ظلم تراكمت على نظره فأعمته حتى عن رؤية محتوم مصيره، فاستكبر حتى تجبر، ولم يعد


ميدان التحرير: ثورة وكرنفال و«بلطجة»
القاهرة ـ «السفير» عادت أمس أجواء البهجة والاحتفال بقرب الخلاص من الدكتاتورية الممتدة على مدى ثلاثة عقود في مصر إلى «ميدان الشهداء»، الذي كان يعرف حتى وقت قريب «بميدان التحرير» في وسط القاهرة، وذلك

لن أخيّب ظنّك يا أمي
لا تخشي عليَّ يا أمي.. من رصاصة طائشة يطلقها «بلطجي» نظام فقد عقله، ما أن بات المُلك ليس له. لا تخشي عليَّ يا أمي. فأنا مع أولادك كلهم، متحصن على كتف والدي. انظري إليهم يا أمي.. كُثر كثر وغاضبون.

صوّر يا زمان.. صوّر يا زمااااااااااااااان
لا فضل لمتظاهر على متظاهر إلا بالهتاف الصادر من القلب، ولا فضل لثائر على ثائر إلا بإخلاص النية في التغيير وإزاحة الذين قزموا مصر وأنزلوها من الأعلى إلى الحضيض. الملايين الهادرة في ميدان التحرير


من ارتدادات زلزال الثورتين
الجزائر: ـ شهدت عدّة مدن جزائرية من بينها الجزائر العاصمة أياماً من الشغب والاحتجاجات بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية، سقط ضحيتها عدد من القتلى والجرحى. ولتهدئة الوضع خفضت السلطات أسعار بعض المواد

عندما يلتقي صحافي بـ«بلطجي»
القاهرة : وسط أجواء التوتر الشديد التي صاحبت يومي الأربعاء والخميس جراء «غزوة الإبل والخيول»، سرت شائعات بأن الجيش يحيط الميدان بأسلاك شائكة، وأن هناك شكوكا في تلقيه أوامر بالتخلي عن الحياد الذي تميز


«لجنة حماية الصحافيين» وقمع المراسلين: اعتقال 30 وضرب 26 خلال 24 ساعة
لم يكن الثالث من شباط 2011 يوما اسود على آلاف المتظاهرين المصريين المسالمين في ميدان التحرير فحسب بل كان كذلك بالنسبة إلى العديد من الصحافيين والمراسلين العاملين في مؤسسات اعلامية اقليمية واجنبية

«لجنة الحكماء» تطالب بحماية المتظاهرين: الجيـش ضمانة الانتقال السـلمي للسلطة
حملت مجموعة الخبراء والمفكرين، التي أطلق عليها اسم «لجنة الحكماء»، في بيان أمس، مؤسسات الدولة المسؤولية عن حماية المتظاهرين من «أعمال البلطجة». وبعد أن حذرت «لجنة الحكماء»

خامنئي: الصهاينة يدركون خطورة الزلزال إذا عادت مصر إلى مكانتها الحقيقية
اشاد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي بانتفاضة الشعب المصري ضد نظام حسني مبارك واصفا هذه الانتفاضة بأنها «انفجار الغضب المقدس». وقال خامنئي الذي أمّ المصلين في صلاة الجمعة

داود أوغلو يحذّر من «عرقنة» مصر: للانتفاضة 3 أسباب
تركت مواقف رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان من الأحداث في مصر صدى واسعا داخل تركيا، وآخرها قوله أثناء زيارته إلى قيرغيزيا إن أنقرة لا يمكن أن تتفرج على الشرق الأوسط من المنصة،

غزة تقدم الطعام لجنود مصر على الحدود
قالت مصادر في مدينة رفح الحدودية بين مصر وقطاع غزة، أمس، إن الجنود المصريين المعزولين على حدود غزة بسبب الثورة المتواصلة يحصلون على الخبز وغيره من إمدادات السلع الغذائية الأساسية من القطاع الذي عادة

سوريا: لم يأت أحد لـ«جمعة الغضب»
دمشق : لم يجد الإعلاميون سوى بعضهم البعض حين توجهوا ظهر أمس لتفقد نتيجة الدعوة التي انتشرت على موقع «فيسبوك» لـ«جمعة غضب» سورية، والتي قابلتها أيضا دعوات أخرى مناهضة. ولم يكن شارع البرلمان في منطقة


قلق عسكري إقليمي حول مصر واشنطن لم ترفع تأهبها العسكري
أعلن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مايكل مولن، أمس، أن الجيش الأميركي لم يعدل وضعه العسكري بسبب الاحتجاجات والاضطرابات الجارية في مصر. وقال مولن، لشبكة «ايه بي سي» الأميركية، «

انتهى الدرس يا غبي!!

الرئيسية » كتابات » انتهى الدرس يا غبي!!
انتهى الدرس يا غبي!!




مروان الغفوريthoyazan@yahoo.com
بينما الدنيا تستعد للعام 2011 كان حزب «مبارك» يفوز بنسبة 95 بالمائة من أصوات الناخبين. وبرغم هذه النسبة الاستثنائية، التي لا يمكن أن يحصدها حزبٌ من الملائكة، إلا أن حزب مبارك أصبح بلا مقرّات حزبية. لقد أكلتها النيران قبل انتهاء أول دورة برلمانية لهذا الحزب، وبدا من الصعب افتراض أن ما فعل كل هذا هو تلك الـ5 بالمائة التي لم تصوت للحزب الحاكم. لقد كان مبارك يغط في موتٍ عميق، برغم تأكيده مؤخراً أنه «يعي» مطالب شعبه. ففي مدينة الأحلام، شرم الشيخ، حيث الشعب المرجانية والهواء الصافي والشوارع التي تعجّ بالأنوثة الروسية المفزعة، في هذه المدينة التي تقع في قارة آسيا ينام الرئيس مبارك منذ سنوات طويلة بعيداً عن عاصمته الأفريقية «القاهرة» بمسافة ست ساعات بالسيارة. لقد كان واضحاً أن كل ما «يعيه» مبارك عن أحوال جمهورية مصر العربية هو ما يريد أن يسمعه لا ما يجري فيها.

الوريث الطموح ، جمال، أحاط نفسه بمجموعة انتهازية عديمة الخبرة والرؤية والأخلاق. شكلت هذه الجماعة منتدى للمستقبل، ولجنة للسياسات وفكراً جديداً – طبقاً للطبعات المتكرّرة لهذه الجماعة. استطاعت هذه الجماعة أن تفوز بنسبة 100 بالمائة في الانتخابات النصفية لمجلس الشورى، ثم 95 بالمائة في مجلس الشعب، وأن تحوز أكثر من 80 بالمائة من الناتج القومي السنوي، مبقية 20 بالمائة من الناتج السنوي لثمانين مليون نسمة. إن معامل جينيالذي يفهمه خبراء الاقتصاد الحديث جيداً كان يقترب من الصفر، وهو ما يعني ذهاب الناتج القومي لـ«قلّة مندسة» تاركاً للكارثة فرصة الكلام والفعل. الأسعار، من جهتها، كانت تصعد على الأكتاف بلا شفقة. كان أمين عام تنظيم الحزب الحاكم في مصر ينفق الملايين في الانتخابات. يفوز الحزب الحاكم على طريقته المثيرة، فيسترد أحمد عز أمواله من خلال رفع سعر الحديد بلا مبررات اقتصادية مفهومة وطنيا وأخلاقيا في سوقه المحتكرة.

فقد الجنيه المصري في ست سنوات 50 بالمائة من قيمته. ازداد معدل النمو في مصر لكن التنمية ظلّت في مراحلها الجنينية، في حين سجلت الأمية في مصر 45 بالمائة، وهي نسبة يصعب تماماً تخيلها في المجتمع المصري الذي تلقف قبائل العرب منذ جلاء الاستعمار ليعلمها الكتابة والقراءة والحساب.

لقد قدرت القيمة الإجمالية للقطاع العام المصري سنة 1994 بـ 100 مليار دولار، لكن جماعة جمال مبارك استحوذت عليها بـ31 مليار دولار. ومع اكتمال فعل الخصخصة قام التجار الجدد، المقربون من جمال، بتسريح عشرات الآلاف من الموظفين. انتفض المصريون في المحلّة، مدينة الصناعة المصرية، في العام 2008 ضد هذه الجماعة الطفيلية القاتلة. ولأول مرّة أسقطت صور مبارك من على الجدران وداستها الأقدام الفقيرة. لكن تلك الانتفاضة سرعان ما ذابت في الزحام. ساءت الأحوال في مصر على نحو لا يكاد يصدّق. المؤلفون المصريّون الشباب صرخوا بلوعة "مصر دي مش أمّي، دي مرَت أبويا" كما كتب أسامة غريب: جملكوية مبارك، كرت أحمر للرئيس، مقالاتي عن عصر مبارك ومصره، مالت عليك حيطة، عشان ما تتضربش على قفاك، اختطاف الدولة، اعترافات ضابط شرطة في مدينة الذئاب، ربع قرن من الفساد، عمارة يعقوبيان، لماذا لا يثور الشعب المصري،.. إلخ. كل هذه العناوين صدرت عن دور نشر في مصر، وتلقفها الجمهور المصري ووعاها. وعاها جيداً، ونحن ندرك الآن أنه قد فعل ذلك حقاً. دخلت السينما في السباق، رفعت شعار التنبيه: هي فوضى، حين ميسرة، 789. لم تفلح تلك المعالجات الفنّية، التي وصفها النقاد المصريّون بالشديدة السطحية، في تبرير سوء الأوضاع عبر تبرئة جناب الرئيس كما في فيلم «طباخ الريّس». لقد كانت مصر تسقط إلى الأسفل، تغرق إلى القاع، حتى أصبح المصرّي في الفصل قبل الأخير يتبرّأ من جنسيته. يعترف مفكّر مصري مرموق بهذه الواقعية في معرض استعادته لثقته ويقينه بمصريّته.

كان واضحاً أن جماعة جمال مبارك في طريقها إلى الاستحواذ على مصر. أما الإشاعات في مصر فقد تحدثت –مسنودةً بجزء من الحقيقة- عن تخصيص قناة السويس لصالح بعض أفراد هذه الجماعة. لقد شاهد الشعب المصري رئيسه وهو يوجه الحكومة لتغيير القوانين في خلال 48 ساعة من صدور حكم قضائي ضد أرض "مدينتي" التابعة لأحد رجال النجل. لكنه تجاهل بكل سخرية آلاف الأحكام القضائية الصادرة ضد أفراد نظامه، على وجه التحديد: 460 حكماً صادراً عن المحكمة الإدارية ضد فوز460 نائباً تابعاً لحزب جمال مبارك في البرلمان الجديد! و92 حكماً عن المحكمة الإدارية العليا تصف الانتخابات الأخيرة بالباطلة قانونياً. فقط 20 عضواً أفلتوا من الطعن، لكن البرلمان برمته سقط في فخ اللاشرعية. النظام المصري يوغل في حقبة اللاشرعية، والشعب المصري يحضّر ليوم الحساب. إنها معركة غير مرئية استمرت لسنوات طويلة، يجري الآن فصلها الأخير.

أسوأ من هذه الصورة الإجمالية، فقد عدّل 33 مادة دستورية في 2005 دون أن يشرك أحداً سوى الجماعة الطفيلية المباركية. أهم هذه المواد الدستورية المعدّلة هي المادة 76 المتعلقة بانتخاب رئيس الجمهورية. إذ صيغت هذه المادة في 150 كلمة، ثلاث صفحات. قال عنها فقهاء الدستور المصريون إنها أطول مادة دستورية في تاريخ العالم. أما السياسيون المصريون فيقولون إنها المادة «67» في إشارة لعام النكسة. بعد جدل التعديلات الدستورية ذهب مبارك إلى عمل استفتاء على هذه التعديلات، قال عنه القضاء المصري إنه باطل لأن نسبة الذين اشتركوا فيه لم يتجاوزوا 3 بالمائة، لكن "رزية"

مبارك تحدثوا عن 84 بالمائة، وسخر مبارك من ذلك كلّه. سخر بثقة وفخار، لكنّه الآن يتمنّى لو أنه تريّث كثيراً قبل أن ينظر إلى الأمر بحسبانه مادة جيّدة للسخرية والاسترخاء.

كان مبارك يسخر من كل هذه النتائج الكارثية التي ينجزها نظامه على الأرض. وفي كل خطاباته لا يفتأ يتحدث عن شباب مصر الذي هو "أعز ما يملك" مع أنه نظامه قد فعل بهذا الشباب أموراً لا يمكن اعتبارها "شرعية" بالمرّة، وبدا أن مصر بالفعل قد فقدت «أعز ما تملك».

قال له موالسوه وهم يعلنون انتهاء المهمّة الانتخابية الأخيرة: لقد شكّلت المعارضة برلماناً شعبياً، فهز رأسه بكبرياء وثقة: خليهم يتسلّوا. لم يمض وقت طويل حتى يكتشف مبارك أن التسلية كانت خشنة للغاية، وأن فوزه المريح بتلك الطريقة غير المريحة قد فتح أمامه طريقاً إجباريّاً حددته الجماهير المصرية بهتاف: "خر طلعة جوية، حتكون عَ السعودية" لقد غمزوه في «أعز ما يملك» في سجله الوطني: قيادته للضربة الجوية الأولى ضد إسرائيل في حرب 73، ودلّوه على مآله الأخير: إقامة أبدية في منتجع سعودي شديد الحرارة.

ذات مرّة قبل عامين، كان يقهقه وهو يتبادل النكات مع ولديه. أمر الجيش بالتفرّغ لإمداد الشعب بـ«العيش البلدي» بعد أن دخلت مصر التي صنعت أول مفاعل نووي سنة 1955 بعد الاتحاد السوفيتي بسبعة أعوام، في «أزمة الرغيف». لم تكن هذه هي الإهانة الوحيدة التي سددها مبارك للمؤسسة العسكرية لتي يعشقها المصريّون، ويرددون لأجلهاحتى هذه الساعة تلك المقطوعات الغنائية الرائعة التي تلقفوها من حنجرة الست وحليم في تلك الأيام التي يسمّونها «الزمن الجميل». يغنون لأجل ذلك الجيش الذي أنجز في حرب الاستنزاف شرفاً يتذكره كل أبناء الشعب المصري. لم يكن غريباً، إذن، أن يتكدس المتظاهرون طيلة كل هذه الأيام في ميدان، وأمام تمثال عبد المنعم رياض، أشهر شهداء حرب الاستنزاف. على بعد أمتار قليلة من تمثال القائد العسكري «رياض» (لذي طالته النيران الإسرائيلية في العام 1969) دنا أول عملية تلويح، وأكبر زغرودة أطلقها المتظاهرون لوصول أول مدرّعة من الجيش المصري. إنه التاريخ والحاضر. لكن دعونا نتذكر جيدا العام 1969 الذي شهد رحيل المناضل الكبير عبدالمنعم رياض. ففي ذلك العام سمع المصريون لأول مرّة أغنية: والله زمان يا سلاحي، خلي السلاح صاحي. لتحدث الكارثة بعد أربعين عاماً على يد رجال جمال مبارك الذين أصبحوا يمتلكون كل شيء في مصر. لقد سمحوا لأنفسهم أن يستخدموا أغنية حرب الاستنزاف «خلي السلاح صاحي» في إعلان فياغرا على شاشة التلفزيون! كانت مصر تتهدم، وكان رجال جمال مبارك يحصدون مليارات الجنيهات كل عام. مشهد شبيه بعزف الأوركسترا على سفينة تايتانك الغارقة. أما جمال مبارك، الرجل الذي يبغضه المصريون بوحشية، فقد شارك في هذه الوليمة لدرجة أنه أشترى ديون مصر في عملية شديدة التعقيد والفساد.

تبادل المصريّون سيولاً من النكات المرّة التي كانت تعبّر عن موقف احتجاجي شديد السلبية والعدوانية ضد النظام الحاكم. لقد رحل المفكر المصري الكبير عبدالوهاب المسيري قبل أن ينجز عمله الأخير الذي تصدّى من خلاله لمتابعة هذا اللون الاحتجاجي المصري. ففي لحظة صفاء، تقول النكتة المصريّة، نظر حسني مبارك لأحد مستشاريه وسأله «أخبار الشعب إيه؟» رد عليه: بيأكلوا الزلط (الحصى) يا فندم. وبكل حزم يقول مبارك لمستشاره: ادّي توكيل الزلط لابني علاء!! نفس الفكرة، نفس اللغة، نفس الموقف النفسي والسياسي تجاه أشخاص عند نفس الدرجة من الحاكم: عائلة ليلى طرابلسي في تونس، قصي وعدي في العراق، والحبل على الجرّار.

ما فعله مبارك بمصر هو أنه «خربها وقعد على تلّها» كما يقول المصريّون. ففي ندوة علمية في جامعة القاهرة قبل عامين، يتحدث رئيس لجنة التعليم في مجلس الشورى: إن التعليم في مصر أصبح كارثة. أما رئيس مجلس الشعب المصري فقد اعترف من على منصة البرلمان أنّه يخاف على أبنائه من التعليم في مصر، لذا فهو يرسلهم إلى أوروبا. يوماً ما قال التلفزيون المصري إن انتقاد سياسة مصر يقف وراءها «الحاقدون على مصر». لكن صحيفة الدستور، عبر رئيس تحريرها السابق، كتبت جملة من التساؤلات عن سبب الحقد المفترض، هل هو بسبب وصول مصر في عهد مبارك لدرجة أنها تشحذ العبّارات من السعودية والقمح من الإمارات والفلوس من أميركا؟ أم بسبب ارتفاع معدلات التهاب الكبد الوبائي، وفشل الكلى وعضلة القلب، وداء السكّري لمستويات غير مسبوقة عالميّاً؟ مضت الصحيفة في التساؤلات، وكانت مؤلمة ومخيفة.

يقرأ المصريون كتاب «رحلة إلى الحجاز» لإبراهيم المازني. إنهم يجدون فيه تلك الوقائع التاريخية التي على شاكلة تدافع أطفال السعودية، بمناظرهم الرثة المثيرة للشفقة، إلى البحر لمجرّد رؤيتهم لمنظر سفينة قادمة من مصر، علّهم يجدون على ظهر السفينة من سيلقي إليهم بالفلس أو الفلسين! يسرد المازني شيئاً كثيراً عن مصر الكبيرة وهي تنظر بعطف لإشقائها الجياع. الجياع الذين أصبحوا الآن يطعمونها ويسقون. يقرأ الجيل المصري الجديد هذا التاريخ ويقرّر في ضميره أموراً بالغة الحزم. إنكم ترون كل هذا التراكم من الإحساس بالإهانة وفقدان الأمل والإحباط واليأس، مختلطاً بعريضة تاريخية بليغة تقول إن مصر «أم البلاد». هذا ما سيجعل الثورة مشتعلة، وبلا يأس. إنهم ينتفضون ضد دفن تاريخهم الكبير: 7 آلاف سنة من عمر الدولة، صانعة المدينة والعمران، وملهمة الإنسان الأبجدية الأولى في الطب والنبوّة والكتابة.

هاهم يخرجون الآن من أسرهم التاريخي بلا هوَادة ضد أن تتحول الامبراطورية المصرية إلى حارس مهين يلاحق عبوات البوتاغاز وأكياس الدقيق في أنفاق رفح. قبل ثلاثة أعوام عرضت القناة العاشرة، الإسرائيلية، فيلماً وثائقياً بعنوان «روح شاكيد». في الفيلم تقوم وحدات من الجيش الإسرائيلي بقيادة بنيامين بن إليعيزر، عقب هزيمة مصر في 67، بقتل حوالي 250 أسيراً مصريّاً دهساً بالدبابات ومسحاً بالدم البارد. بعض هؤلاء الجنود دفنوا أحياءً. بعد أشهر قليلة زار «بن إليعيزر» مصر، واستقبله مبارك مستهيناً بذلك الموقف الشعبي العارم الغاضب المستثار المطعون في شرفه وكبريائه. موقف لم يجد من بد أمام بلادة وعناد مبارك سوى أن «يستحلفوه بالله» أن لا يفعل. لكنه فعل. لقد فعل بنفسه، وهو يستقبل سفاح إسرائيل المطلوب قضائياً لدول أوروربية، أموراً قاسية لم يتخيلها قط، لكنه الآن يفعل. شاهد المصريّون هذا الفيلم وأرادوا أن يقولوا أمراً ما. لكن الحارس الأمين، نظام مبارك، كتم كل تلك المهانة في الصدور، وابتلع الجمهور المصري إهانة شديدة التأثير. مبارك لوحده لم يكن بمقدوره أن يتخيل مآلات مثل هذه الإهانة، وكيف يمكن للاوعي المصري أن يحوّلها وضد من، ومتى؟ راقبوا ميدان التحرير الآن جيّداً.

لقد رأيناه، والثورة المصرية تذهل الدنيا، يغيّر بعض الوزراء، ويعد بإصلاحات سياسية واقتصادية. لم يكن قد وعى الدرس المعقد، لذلك طلع على المصريين بخطاب وصفه مثقف مصري بأنه شبيه بخطاب يلقى أمام جمعية عمالية أو عمال في مصنع. إنه لم يعِ بعد أن الكرامة المصريّة التي هتف بها الملايين تتعلق مبدئيّاً بموضوع قوة مصر خارج حدودها، بدالّة السياسة الخارجية، بذلك المتغير شديد الحساسية: الكبرياء القومية. جزء كبير من الموضوع قيد النزاع التاريخي لا علاقة له برغيف الخبز والبطالة، بل بالكبرياء الوطنية، بقيمة مصر التاريخية. قررت الجماهير أن تسترد دولتها، تعيد تعريفها إلى العالم كما يليق بها تاريخياً وراهناً. إن شعباً ما لا يمكنه أن يحب قائداً تلعنه شعوب العالم وتصفه بأرذل الصفات، بينما يصفه قادة العالم بلؤم شديد بأنه صمام أمن الشرق الأوسط، أي: قفازات دولة إسرائيل النووية في منطقة شديدة التوتر. إنه لا يمثّلنا، يردّ الشعب المصري الآن على شعوب العالم. يرفعون أصواتهم من الميادين والشوارع بأغنيتهم النقية: المصريّين أهمّه. نحنُ أحرار، وهذا الحاكم مجرّد رهينة في قبضة قوى كبرى أفهمته أن بقاء الحكم في سلالته مشروط بتبنيه ورعايته لمسوّدة مشاريعها الدولية والإقليمية. هذا ما حدث مع مبارك في متتالية كبيرة من القضايا العربية والإسلامية الحديثة. ففي لقاء شهير مع الإعلامي عماد الدين أديب، 2005، ربط مبارك بكل وضوح بين موقفه من حرب العراق سنة 1991 وبين «30 مليار دولار احتياطي نقدي» تتمتع به مصر! هذا الحديث ليس للإثارة الجماهيرية السطحية، بل للتاريخ. ربما أن العلاقة بين موقف مبارك السياسي من حرب عاصفة الصحراء –وهو موقف يمكن إدانته بطرق عدّة- وبين هذا الاحتياطي النقدي ليست علاقة مؤكّدة، لكن مبارك فضّل أن يشير إلى علاقة كهذه لأسباب يخمّنها المصريون ويفهمونها جيّداً. يوماً ما، عندما كانت إسرائيل تحرّق غزة وكان إعلام مبارك يقف بكل صراحة وبلا دبلوماسية ولا أخلاق ضد فلسطيني غزّة، متهما إياهم باستفزاز إسرائيل واستعمال الأنفاق لتهريب الأطفال والعاهرات والمخدرات.. في ذلك المشهد التاريخي الخانق قال الموسوعي المصري محمد عمّارة: إن الرئيس مبارك ينطبق عليه قول الله تعالى «أينما توجهه لا يأت بخير»!

يمكن أن يقال الكثير الذي لا ينتهي عن حسني مبارك وعصره ومصره. وأكثر منه عن الثورة العظيمة فاتحة الحرية في حزام من الكوارث يبتدئ مراكش ولا يكاد ينتهي في صنعاء. لكن، لا بد لهذا الحزام أن يتمزّق إرباً إرباً. لقد فهمته الشعوب جيّداً، وستتعامل معه كما يجب. انتهى الدرس يا غبي، وابتدأت اللعبة الأخيرة..
المصدر أونلاين

مأرب : مهرجان جماهيري يطالب الاحزاب بتفويت الفرصة على المتربصين باليمن


مأرب : مهرجان جماهيري يطالب الاحزاب بتفويت الفرصة على المتربصين باليمن
الجمعة, 04-فبراير-2011
المؤتمرنت- مأرب- جميل الجعدبي -
مأرب : مهرجان جماهيري يطالب الاحزاب بتفويت الفرصة على المتربصين باليمن
ثمن مهرجان جماهيري لأبناء محافظة مأرب في اليمن تثمينا عاليا دعوات المؤتمرالشعبي العام المتكررة وأخرها دعوة اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في الاجتماع الأخير برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح -رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر الشعبي العام -دعوة أحزاب المعارضة العودة إلى الحوار في إطار لجنة الأربعة لإنهاء الخلافات الحزبية التي تجر الوطن إلى الانقسامات والفوضى وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن وإجراء التعديلات الدستورية بتوافق وطنى مستوعب المصلحة العليا للوطن ومصلحة المواطن.
ودعا بيان صادر عن مهرجان المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني بمحافظة مارب أبناء المحافظة إلى الالتفاف الوطني والتآخي للحفاظ على مكتسبات الثورة والوحدة ونبذ ثقافة الكراهية والتحريض ، كما دعا البيان الى احترام حق الشعب وخياره الديمقراطي في اختيار ممثليه بمجلس النواب انتصاراً لإرادة الشعب وللمبادئ الديمقراطية (التي تقضي أنه لا مجال للتداول السلمي للسلطة إلا عبر صناديق الاقتراع).
واكد المشاركون في المهرجان على أهمية إفساح المجال للمرأة للمشاركة في البناء والتنمية واعتماد نظام الكوتا المقترح بـ44 مقعد في مجلس النواب باعتبار المرأة نصف المجتمع ولا يمكن أن يظل نصف المجتمع ناخبه غير منتخبة.
وأيد المشاركون الاصلاحات الدستورية المتعلقة بالانتقال نحو الحكم المحلي واسع الصلاحيات.
.وجاء في البيان الصادر امس الأول: ( أننا في محافظة مأرب سنقف صفاً واحداً ضد كل من يتآمر على الوطن وأمنه واستقراره )

وفي المهرجان الذي اقيم بالصالة الرياضية بمدينة مأرب وشهد حضور جماهيرى حاشد من طالب المشاركون بفرض هيبة وسيادة القانون والتصدي للفوضى والتطرف الديني والمذهبي،

كما دعا ابناء مأرب إلى نبذ الأعمال الإجرامية التي تضر باليمن وسلمه الاجتماعي ووحدته والتمسك بالمبادئ والثوابت الوطنية والسعي نحو التآخي وتعزيز الوحدة الوطنية..

وكان المشاركون في المهرجان توافدوا من الصباح الباكر من مختلف مديريات وعزل وقرى محافظة مأرب حاملين لافتات مؤيده للأمن والاستقرار وأخرى تندد بالإرهاب وجرائم التخريب،

وكان المهرجان - الذي نظم تحت شعار من اجل تعزيز الحريات والنهج الديمقراطي التعددي - بدأ بآي من الذكر الحكيم تلاها عبداللطيف عثمان الحسني ثم ألقى محافظ مأرب ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر ناجي الزايدي كلمة السلطة المحلية، وألقيت كلمة عن العلماء للشيخ أبو الحسن مصطفى السليماني، وأخرى عن المرأة من قبل صباح عبدالله الزايدي.

حضر المهرجان عبدالله أحمد مجيديع - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام – والوزير محمد صالح شملان – عضو الهيئة الوزارية عضو اللجنة الدائمة، ومحمد السماوي رئيس دائرة الرقابة والتفتيش بهيئة الرقابة. والشيخ يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد عضو الأمانة العامة، كما حضره قيادات فرع المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني ورؤساء ومنظمات المجتمع المدني وحشد جماهيري فاق سعة الصالة الرياضية.

مستقبل مصر

لا بد ان نشعر بالالهام من مشاهدة احتجاجات الشعب المصري. قد تظاهر عدد كبييييير من المصريين و جذبوا انتباه العالم كله.....

مطالب الشعب ليس جديدة بل قائمة من زمان.....و لكن الوسائل التي استخدمها المصريون فعلية...مظاهرات سلمية شارك فيها ملايين!!!!

الاحداث التي شهدناها مؤخرا هي دليل على نجاح الطرق السلمية امام تحديات صعبة....
و من هذا نستقي ان العنف و التطرف كوسائل لتحقيق مطالب الشعب ليس له جدوى...

عــــــــــــــــدن تــــــنــــاديـــــــكـــــــــم




بنــدر عــدن

الى بندر عدن باسير سيرة
ولا بارد نسم الا بصيرة
متى بتمشي في لحج الخضيرة
باشوف أهلي وأحبابي ولخوان
انا برتاح لا شفت شمسان
متى نظرة من حقات بسعد
وبتعانق أنا والموج والمد
وباودع ليل الهجر والصد
وايام الضناء باعيش فرحان
انا نذرآ علي والرب يشهد
إذا شفت الغدير أو بير احمد
على رمل البريقة بفرش الخد
وبنوي الصيام من شهر شعبان
متى بصحى غبش بالصباح بدري
وبتوجة لبستان الكمثري
دقايق فيه تسوى كل عمري
متى بدخلك يا خير بستان
متى با شوف اشجار الحسيني
وبسقيها أنا من دمع عيني
متى يا رب بوفي يميني
وبا قِبل تراب الشيخ عثمان
بلادي قد حكم درهي ببعدك
انا عايش هنا والقلب عندك
فقلبي ياعدن ملكك لوحدك
بفضلك يا عدن اصبحت انسان












11 فبراير يوم الانتفاضة الشعبية الجنوبية للحرية والانعتاق والاستقلال التام و الناجز








حصريا برنامج lovely folder لتغير اشكال الفولدرات 3 ميجا


حصريا برنامج lovely folder لتغير اشكال الفولدرات 3 ميجا
بسم الله الرحمن الرحيم



lovely folder


2
...............

3 ميجا
................





برنامج Lovely Folder سهل الاستخدام لتغيير الوان المجلدات وكذلك تغيير الايقونات والبرنامج فيه لغه عربيه تخلص من ألوان المجلدات القديمة وأتجه ألى هذا البرنامج المميز حيث سوف يزودلك بألوان خلابة جدا ويمكنك تغييرها بكل سهولة يمتلك البرنامج الكثير من الأدوات الرائعة والمميزة والتي تجعله من أفضل البرامج في مجاله ومن أهم مميزات البرنامج : يمكنك تطبيق أيقونات مختلفة على كل المجلدات بكبسة . يمكنك وضع معلومات هامة على المجلدات بكل سهولة. يقوم بتغيير الأيقونات بحجمها القياسية للنظام. يمكنك أستخلاص الأيكونات ICO من ملفات EXE, DLL, CPL, SCR, OCX etc. يمكنك البحث على الأيكونات من حاسوبك الشخصي والكيير من مميزات الجميلة التي سوف تكتشفها في هذا البرنامج



stomize your Windows folders.Using this handy program you can replace the standard folder icon for individual folders with any eye-catching icon you wish, chosen from hundreds of built-in colorful icons or generated automatically by internal IconConverter depending on the ******* of a folder (music, video, images, etc.). Moreover, Lovely Folders can change folder background! Your individual folders now may have a background image – just like your desktop. In addition, you can replace the system-defined standard folder icon, set an info tip for folders, rebuild the system icon cache, search for icons on your computer and much more.Included 3 icon packs



برنامج "FolderIco" لتغيير الوان و أشكال المجلدات في ويندوز 7



FolderIco



~ الوصف ~

برنامج "FolderIco" يتيح لك إمكانية تغيير ألوان وأشكال المجلدات في ويندوز 7 و يدعم اللغة العربية..


اسم البرنامج

Folderico


رقم الإصدار
4.0.8
الحجم

4.94 MB


الترخيص
مجاني
التوافق
Windows 7

صور البرنامج








تحميل البرنامج

Download
بالتوفيق لكم أحبتي..

اعرف درجة حرارة قرصك الصلب و تجنب اعطاله المفاجئة


بسم الله الرحمن الرحيم



اقدم لكم اليوم هذه الاداة صغيرة الحجم والمهمة جدا لمراقبة درجة حرارة الاقراص الصلبة



DiskAlarm V1.1.4024 Portable





وبذلك تتجنب الكثير من الاعطال والكوارث وضياع معلوماتك والتي تكون بداية هذا العطل ارتفاع درجة حرارة القرص لكن اغلبنا لا ينتبه الا بعد حصول الكارثة لاقدر الله

نبذة عن البرنامج والمميزات :

DiskAlarm هو برنامج صغير وبسيط يعمل في النظام وينبهك عند إرتفاع درجة حرارة القرص الصلب الى مستوى خطير. يمكنك اختيار نوع رسالة التنبيه من النظام سواء صوتية او نصية، وتخصيص درجة الحرارة والقياس بواسطة وحدات الفهرنهايت او الدرجة المئوية. DiskAlarm ، لا يتطلب التثبيت.


مميــــــــــــزاته :

-- عرض درجة حرارة القرص الصلب .
-- تلقي تنبيهات في حالة تجاوز قيمة درجة الحرارة المبرمجة.
-- ينبهك بأستخدام الأصوات ويتم تنشيط الإنذارات البصرية إذا كانت درجة حرارة القرص الصلب المحددة تتجاوز القيمة المبرمجة.
-- يتم عرض درجات الحرارة في درجة مئوية وفهرنهايت.
-- مع خيارات البرنامج المتعددة والسهلة والتي تمكنك من مراقبة اقراصك الصلبة ومتابعتها و اظهار التبيهات والانذارات عبر ايقونة في شريط المهام .



التوافق :

WIN XP , VISTA , 7




حجم البرنامج :

6 MB




http://www.seedfly.com

http://www.fileserve.com
http://uploading.com



التحميل :

ارجو ان يكون تقديمي للبرنامج قد اعجبكم

واي استفسار انا حاضر

برنامج الملتيميديا الرائع VLC media player 1.1.6 Final من افضل مشغلات الملتيميديا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم برنامج

VLC media player 1.1.6 Final




هذا البرنامج يعد من افضل البرامج لتشغيل الفديو بجميع الصيغ
كما ان هذا الاصدار محدث بتاريخ اليوم ليقوم بتشغيل جميع الصيغ
مثل صيغة RMVB الغير مدعومة فى اصداراته السابقة
هذا البرنامج يدعم جميع الصيغ الاتية
MPEG-1, MPEG-2, MPEG-4, DIVX, DVD, VCD , RMVB , WMV , AVI , MP4 , MP3, OGG, OGM, MOV, WMA
وصيغ اخرى كثيرة للفيديو




Size: 18.6 MB

تاريخ اصدار البرنامج

24 Jan 2011

البرنامج مجانى


تحميل البرنامج

من هنا




تقبلوا تحياتي






برنامج الحماية من الأوتورن 2011 - Autorun Virus Remover Full


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظراً لظروف خاصة تأخرت عليكم فى كتابة موضوع جديد

ولكن اليوم أتيت إليكم ببرنامج جميل جداً وخفيف

وظيفته الحماية من فيروسات الأوتورن المتعبة

سواء للفلاشات أو الهارديسك فهو

برنامج الحماية من الأوتورن 2011 - Autorun Virus Remover Full



هذه النسخة كاملة وهى أحدث نسخة لعام 2011

والبرنامج سهل الإستخدام

و أدعوا الله أن ينال إعجابكم

وجزاكم الله خيرا

وإليكم رابط التحميل



للتحميل إضغط هنا

وشكراً لكم

تحديد مكان الشخص المتحدث معك على المسنجر بالإحداثيات والدولة والمدينة والشارع


Visual Ip Route



4.20Mb






للبرنامج وظائف عديدة ولكن سأقوم بالتحدث عن بعضها :

1. يمكنك تحديد مكان الشخص المتحدث معك في الشات على الخريطة بالإحداثيات وبالمدينة وبالشارع ..... ...

2. يمكنك تحديد مكان الشخص المتحدث معك على المسنجر .. أيضا بالإحداثيات والدولة والمدينة والشارع..

3. يمكنك تتبع .. اتصال الشخص المتحدث معك ومعرفه مكآن مزود هذا الشخص بخدمه الاتصـال بالنت .

4. يمكنك .. تتبع اتصالك أنت ومعرفه السيرفرات المتصلة بجهازك ومعرفه أماكنها .. ... .

5. وفي مرحله متقدمة .. يمكنك معرفه معلومات السيرفرات التي تعتبر للمتقدمين get ways المتصلة معك ..

6. واهم شي .. في هالبرنامج انو بعرض المكان على الخريطة بالإحداثيات وبتكبير الصورة ومعرفه الدولة والمدينة ومعرفه الشارع الموجود به أي شخص تريد معرفه مكانه

7. يمكنك معــرفه .. معلومات عن صاحب الموقع والموقع الذي تريده وأيضا يمكنك معرفه مكآن سيرفر الموقع .. ومكان صاحب الموقع حسب ip الموقـــع وآخر تحديث للموقع




التحميل من هنا





نسايم : الشرق